البث المباشر الراديو 9090
مستشفى العباسية
قررت وزارة الصحة، إيقاف مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية عن العمل، و11 من طاقم التمريض بالمستشفى.

جاء القرار على خلفية تداول بعض الصور للتعامل بصورة غير آدمية مع بعض المرضى بالمستشفى.

 وأوضحت الدكتورة منى عبدالمقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية، أنه فورعلمها بالواقعة أصدرت قراراً بإيقاف مدير المستشفى و11 من طاقم التمريض المسؤولين عن الواقعة، وإحالتهم للتحقيق الفورى والعاجل، والتى تعد انتهاكاً لقانون رقم 71 لسنة 2009 والذى بمقتضاه يحظر نشر صور المرضى فى الإعلام، ويعد أيضا انتهاكا لخصوصية المريض النفسى.

وأشارت إلى تكليف إدارة مصالح المرضى بالأمانة العامة للصحة النفسية، والتى من شأنها الإشراف على المستشفيات التابعة لها بتشكيل لجنة تقصى حقائق بالتعاون مع لجنة حقوق المرضى بالمستشفى والمجلس الإقليمى للصحة النفسية للتحقيق فيما تم نشره بوسائل الإعلام.

ولفتت إلى أن جميع مستشفيات الصحة النفسية والعاملين بها يخضعون لقانون رعاية حقوق المريض النفسى رقم 71 لسنة 2009 والذى يوجب وجود لجنة لرعاية حقوق المريض بكل المستشفيات تقوم بالتفتيش الدورى ومتابعة تطبيق حقوق المريض.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة والسكان يتابع بنفسه مجريات التحقيقات فى الواقعة، مشدداً على حرصه على خصوصية المرضى النفسيين وعدم انتهاك حقوقهم بأى شكل من الأشكال.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار