البث المباشر الراديو 9090
Coco
عندما ترى إعلان "Coco" لأول مرة قد ترى أنه فيلم "انيميشن" مثله مثل أى فيلم رسوم متحركة تنتجه شركة "بيكسار" العالمية، ولكنك عندما تشاهده سوف يجذبك منذ المشهد الأول حتى النهاية.

قصة الفيلم

يدور فيلم "Coco" حول الطفل ميجل ريفيرا "أنطونى جونزاليز"، الذى يبلغ من العمر 12 عامًا، يعيش ببلدة صغيرة فى ريف المكسيك، ويعشق الموسيقى ويحلم أن يصبح موسيقيا كمثله الأعلى أيقونة البوب ​​الراحل والنجم السينمائى إرنستو دى لا كروز "بنيامين برات".

ولكن أسرة ميجل تعارض طموحاته وأحلامه الموسيقية بشدة، وذلك بسبب أن جده، الذى كان يحب الموسيقى أيضا، ترك زوجته إيميلدا "لانا أوباش" وابنته كوكو "آنا أوفيليا مورجويا" لكى يحقق نجوميته فى عالم الموسيقى.

وفى احتفال يوم الموتى، اكتشف ميجل أن جده هو النجم العظيم إرنستو دى لا كروز نفسه، وعندما لمس ميجل جيتار جده فى يوم الموتى انتقل إلى أرض الموتى، وهناك تقابل مع رجل ميت يائس يدعى هيكتور "جايل جارسيا بيرنال" ساعد ميجل للوصول إلى إرنستو دى لا كروز، وفى المقابل، وعده ميجل بأخذ صورته إلى أرض الأحياء حتى لا تنساه ابنته.

وجه تشابه

هناك وجه تشابه كبير بين فيلم "Coco" وفيلم "The Book of Life"، فالفيلمين فى يوم عيد الموتى المكسيكى، وكلاهما يعرض رحلة البطل إلى مدينة الموتى، الفيلمين عن صبى كان يحلم بأن يصبح موسيقيا وعائلته تعارضه، الفيلمين هدفهما هو الوصول لحلمك حتى لو أن ذلك ضد رغبة الجميع.

سيناريو الفيلم

سيناريو الفيلم تعامل بشكل جميل ومبدع مع الشيخوخة والموت والحياة الآخرة باعتبارها أجزاء طبيعية من الحياة، كما تم مزج أغانى الفيلم وسط الأحداث بشكل أكثر من رائع، فجميع أغانى الفيلم كانت جذابة، كما أن الحوار بين شخصيات الفيلم مكتوب بشكل مذهل يجعلك تنجذب للفيلم حتى نهايته.

جمال السيناريو يظهر أكثر فى الربع الأخير فى الفيلم، حيث هناك الكثير من المفاجآت الغير متوقعة، وتم كشف القصة الحقيقة للفيلم وهدف الفيلم ظهر بشكل واضح، كما أنه ملىء بالمشاهد المؤثرة العاطفية.

الرسوم المتحركة

لا أحد يستطيع إنكار جمال الرسوم المتحركة والتصميمات المستخدمة فى الفيلم، "Coco" ملىء بالألوان الزاهية فهو ينفجر حياة، كما أن به حركة مستمرة ويركز على التفاصيل بشكل كبير.

الفيلم عبارة عن تجربة بصرية مبهرة تجعلك تغوص فى عالم مليئ بالألوان المفرحة، مما يجعل فيلم "Coco" الأفضل فى تاريخ أفلام الرسوم المتحركة فى جانب الإبداع التقنى، فهناك إبداع حقيقى فى حركة الشاشة والتنوع فى زوايا الكادرات، فيلم "Coco" يجعلك تنسى أنك أمام فيلم رسوم متحركة، لتقتنع أنك تشاهد حياة حقيقة.

"Coco" فيلم خصب نابض بالحياة مؤثر وممتع، يجعلك تنفجر من الفرح والبكاء، يركز على أهمية العائلة وأنه لا شئ أكثر أهمية من أسرتك ويرصد فكرة الموت بشكل مختلف وعميق.

فيلم "Coco" قصة وسيناريو وحوار أدريان مولينا، ومن إخراج لى أونكريتش، شارك في الأداء الصوتى لشخصياته إلى جانب بنجامين برات، كل من جايل جارسيا برنال، وريني فيكتور وأنتوني جونزاليس.

الفيلم مرشح للأوسكار لجائزة أفضل أغنية عن أغنية "Remember Me"، ولجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار