مايك بومبيو
قال وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، إن إيران لا تزال غير مؤهلة لامتلاك سلاح نووى، وتثير الفوضى فى المنطقة، وسلوكها يهدد أمن واستقرار الشرق الأوسط والأمن القومى الأمريكى، بحسب قناة "الحرة" الأمريكية.
وقال بومبيو، فى بيان، الجمعة، إن النظام الإيرانى كان ينفق أطنانا من المال على برنامجه النووى، وهو أمر لن تسمح به واشنطن، لأن ذلك يضر بالسلام العالمى، مؤكدا أن طهران إذا كانت ترغب فى برنامج سلمى للطاقة النووية، فلا مشكلة فى ذلك.
وأشار إلى أن الأمن القومى الأمريكى يضع فى الاعتبار حال الشعب الإيرانى، وأن أمريكا قادرة على إحداث التغيير، وتغيير الأوضاع الخاطئة.