احذر المسكنات
كثيرا ما يلجأ الشخص إلى المسكنات مع أول إحساس بالألم، كما يصف الأطباء عادة حبوب منع الحمل، وأدوية القلب لبعض الحالات، والسؤال هنا: هل لهذه الأدوية أى خطر على الصحة؟
أجرى الأطباء فى أمريكا دراسة على الأشخاص الذين كانوا فى الثامنة عشر من عمرهم فيما أكبر، والذين تناولوا دواء واحد على الأقل، وذلك بين عامى 2005 و 2014.
وتوصلت الدراسة أن نسبة الاكتئاب وصلت إلى 7% من الأشخاص الذين تناولوا دواء واحدا، 9% من الذين تناولوا دوائين، 15% ممن وصف لهم 3 أدوية فأكثر.
ونقلت "بى بى سى عربية" ما أكده البروفسور ديفيد تايلور بخصوص حبوب منع الحمل، إذ أنها تؤدى إلى الاكتئاب، والسبب أن هذه الأدوية مرتبطة بمستويات الهرمونات فى الجسم، والتى لها علاقة وثقية بمزاج المرأة.