عباس عراقجى، كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين
وقال عراقجى، إن المهلة التى أعطيناها لأوروبا قد انتهت، وقد ننسحب من خطة الاتفاق النووى الإيرانى خلال الأسابيع المقبلة، مضيفاً إذا كانت أوروبا وغيرها من الموقعين على خطة العمل المشتركة يريدون الحفاظ على الاتفاق النووى، فعليهم تقديم تضحيات فى هذا الشأن.
وتابع وزير الخارجية، وفقاً لوكالة أنباء "مهر" الإيرانية، أن فرص الدخول فى المزيد من المفاوضات مع أوروبا واضحة، وتقودنا إلى قرار مشترك حول الحفاظ على الاتفاق النووى، معربًا عن أمله فى أن يكون العرض الأوروبى مقبولا لدى بلاده.
يذكر أن ممثلون عن الصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا والاتحاد الأوروبى، كانوا قد اجتمعوا بناء على طلب من إيران، اليوم الجمعة، فى العاصمة النمساوية فيينا، إذ أكدوا مجددا التزام بلدانهم بالاتفاق، الموقع عام 2015، والذى يعرف باسم خطة العمل المشترك الشاملة.