جنود اسكتلندا وبريطانيا في العراق
عاد نحو 300 عسكرى اسكتلندى، ضمن القوات البريطانية من الكتيبة الثالثة فى الفوج الملكى، إلى بلادهم بعد انتهاء مهمتهم التى استمرت ستة أشهر فى العراق، حسبما أفادت صحيفة "ذى بريس اند جورنال" الاسكتلندية، اليوم السبت.
وقالت الصحيفة الإسكتلندية إن "العسكريين الإسكتلنديين كان قد تم نشرهم فى قاعدة الأسد الجوية منذ شهر يناير الماضى، ضمن مهمات تدريبية للجيش العراقى والقوات الأمنية ".
وأضافت أن "المهمة تم تسليمها بعد مغادرتهم إلى فوج الفرسان الثالث فى الجيش الأمريكى المتواجد هناك".
يُذكر أن 500 عسكرى بريطانى يتواجدون فى العراق ضمن عملية "شادر"، وهى جزء من مهمة التحالف الدولى فى العراق .