البيت الأبيض
طلبت الولايات المتحدة، من السلطات السعودية معلومات بشأن احتجاز نشطاء مدنيين، وحثتها على احترام الإجراءات القانونية.
وقال مسؤول فى وزارة الخارجية الأمريكية: "طلبنا من حكومة المملكة العربية السعودية معلومات إضافية بشأن احتجاز العديد من النشطاء"، مشيرًا إلى أن المملكة وكندا حليفان مقربان، وفقًا لـ"رويترز".
وتابع: "نواصل تشجيع حكومة السعودية على احترام الإجراءات القانونية ونشر المعلومات حول وضع القضايا القانونية".
يأتى التعليق على خلفية الخلاف بين السعودية وكندا، بعد تصريحات وزيرة الخارجية الكندية، بشأن من وصفتهم بنشطاء المجتمع المدنى الذين أوقفوا فى السعودية، وحثها الرياض على الإفراج عنهم فورًا، ما دفع الرياض إلى اعتبار سفير أوتاوا لديها شخصًا غير مرغوب فيه، وطلبت مغادرته خلال 24 ساعة.