البابا تواضروس يستقبل قيادات محافظة أسيوط بدرنكة
كما حضر للترحيب بقداسة البابا أيضًا، نيافة الأنبا كيرلس وليم، مطران الأقباط الكاثوليك بأسيوط، ومن الكنيسة الإنجيلية القس باقى صدقة، وعدد من قساوسة الكنيسة.
كان قداسة البابا قد وصل، عصر الأربعاء، إلى أسيوط وبرفقته نيافة الأنبا دانيال، أسقف المعادى، وسكرتير المجمع المقدس، للمشاركة فى احتفالات مئوية مدارس الأحد التى تنظمها 7 إيبارشيات هى إيبارشيات محافظة أسيوط الست، إلى جانب إيبارشية دير المحرق.
ويحضر الحفل جمع من أحبار الكنيسة، أصحاب النيافة الأنبا أنطونيوس، مطران القدس، والأنبا ويصا، مطران البلينا، الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادى، والأنبا أندراوس، أسقف أبوتيج وصدفا، والأنبا باخوم، أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة، والأنبا لوكاس، أسقف أبنوب والفتح، والأنبا ديمتريوس، أسقف ملوى، والأنبا أغابيوس، أسقف ديرمواس ودلجا، والأنبا توماس، أسقف القوصية ومير، والأنبا بيمن، أسقف قوص ونقادة، والأنبا غبريال، أسقف بنى سويف، والأنبا مكاريوس، الأسقف العام للمنيا وأبوقرقاص، والأنبا أولوجيوس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا شنودة، رئيس المتوحدين بسوهاج، والأنبا يواقيم، الأسقف العام لإسنا وأرمنت، والأنبا توماس، أسقف القوصية ومير، والأنبا بيجول، أسقف ورئيس الدير المحرق.
كان دير درنكة الشهير، قد تزين استعدادًا لاستقبال قداسة البابا، وتوافد الشعب القبطى بالإيبارشية على الدير لنوال بركة "باباهم"، وحضور الاحتفالية، حيث امتلأت الساحة الرئيسية بهم، ورغم الأعداد الكبيرة للحضور إلا أن النظام فرض نفسه على الجميع.
وتشارك فى الاحتفالية إيبارشيات ديروط وصنبو، والقوصية ومير، ومنفلوط، وأبنوب والفتح، وأسيوط والبدارى وساحل سليم، وأبوتيج وصدفا، والدير المحرق.
يذكر أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل خلال العام الجارى 2018 ، باليوبيل المئوى لتأسيس الأرشيدياكون حبيب جرجس لمدارس الأحد، التى أسهمت فى إحداث نهضة خدمية وتعليمية بالكنيسة القبطية، بعد قرون من الضعف، فتخرج منها العديد من الخدام الذين حملوا مسؤولية العمل الرعوى والتعليمى، وصار منهم رهبان وكهنة وأساقفة وبطاركة، وعلى هذا أقيمت عدة فعاليات بإيبارشيات الكرازة المرقسية المختلفة بهذه المناسبة.