البث المباشر الراديو 9090
الدكتورة هالة زايد - وزيرة الصحة
أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الكشف الطبى وتقديم العلاج بالمجان لـ54 ألفًا و449 مواطنًا، خلال 41 قافلة طبية تم تنفيذها بـ 23 محافظة خلال الفترة من 1، وحتى 12 سبتمبر الجارى.

وفى هذا السياق، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، إن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 345 عيادة، لافتًا إلى أنه تم إجراء 6 آلاف و628 تحليل دم، وطفيليات، وأشعة، وعقد 114 ألفًا و686 ندوة تثقيف صحى لرفع الوعى لدى المواطنين.

أضاف، فى بيانٍ له، أن القوافل شملت محافظات "القاهرة، وبورسعيد، والدقهلية، والبحيرة، وسوهاج، والوادى الجديد، وقنا، وأسوان، وأسيوط، والمنوفية، والسويس، والجيزة، والأقصر، والقليوبية، وكفر الشيخ، والفيوم، والإسكندرية، والبحر الأحمر، ومطروح، والمنيا، والغربية، وبنى سويف، والشرقية".

وأشار إلى أنه تم تحويل 482 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية، واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى.

من جانبها، أوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان، أنه تم فى بورسعيد الكشف على 828 مواطنًا، وإجراء 196 فحصًا معمليًا، وعقد 597 ندوة تثقيف صحى.. فى حين قامت قوافل الدقهلية بالكشف على 3 آلاف و854 مواطنًا، واجراء 804 فحوص معملية، وعقد 2600 ندوة تثقيف صحى.

وأشارت إلى أنه فى البحيرة، تم الكشف على 3 آلاف و27 مواطنًا، واجراء 784 فحصًا معمليًا، وعقد 638 ندوة تثقيف صحى، وبالنسبة لمحافظة سوهاج تم الكشف على 633 مواطنًا، واجراء 82 فحصًا معمليًا، كما تم عقد 120 ندوة تثقيف صحى.

وتابعت: "بمحافظة الوادى الجديد، تم الكشف على 1004 مواطنين، وإجراء 56 فحصًا معمليًا، وعقد 61 ندوة تثقيف صحى، أما بقنا فتم الكشف على 2133 مواطنًا، وإجراء 22 فحصًا معمليًا، وعقد 368 ندوة تثقيف صحى.. وفى أسوان، تم الكشف على 683 مواطنًا، وإجراء 138 فحصًا معمليًا، وعقد 230 ندوة تثقيف صحى".

واستطردت: "أما فى محافظة أسيوط، فتم الكشف على 1491 مواطنًا، وإجراء 119 فحصًا معمليًا، وعقد 221 ندوة تثقيف صحى.. وفى المنوفية، تم الكشف على 969 مواطنًا، وإجراء 190 فحصًا معمليًا، كما تم تحويل 80 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة، أما محافظة السويس، فتم الكشف على 485 مواطنًا، واجراء 60 فحصًا معمليًا، وعقد 105 ندواة تثقيف صحى.. وفى الجيزة، تم الكشف على 5 آلاف و758 مواطنًا، وإجراء 763 فحصًا معمليًا، وعقد 1525 ندوة تثقيف صحى".

وأضافت: "وفى الأقصر، تم الكشف على 1018 مواطنًا، وإجراء 86 فحصًا معمليًا، وعقد 145 ندوة تثقيف صحى، كما تم تحويل 9 حالات الى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية.. وفى الشرقية، تم الكشف على 1745 مواطنًا، وإجراء 123 فحصًا معمليًا، وعقد 239 ندوة تثقيف صحى، كما تم تحويل 10 حالات الى المستشفيات".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز