الملك سلمان
أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز، العاهل السعودى، مرسوما ملكيا جديدا يتضمن إعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها وإجراءاتها السابقة.
وتأتى قرارات الملك لتوصيات اللجنة المالية برئاسة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم".
والعلاوة السنوية، هى نسبة زيادة تضاف كل عام إلى رواتب موظفى القطاع العام وفق درجاتهم ومرتباتهم، بحيث يزداد راتب الموظف كل عام بنسبة ثابتة لحين تقاعده عن العمل.
وتتراوح للموظفين الحكوميين فى المملكة، ما بين 135 ريالا "36 دولارا" لموظفى المرتبة الأولى، إلى 865 ريالا "230.5 دولار" لموظفى المرتبة 15، كانت تضاف إلى رواتبهم بداية كل عام هجري، لحين العام 2016 عندما بدأت التغييرات تلاحق موعد وطريقة صرفها.