الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر
والتقى شيخ الأزهر خلال الزيارة الرئيس نور سلطان نزارباييف، رئيس جمهورية كازاخستان، وعدد من كبار المسؤولين الكازاخيين، كما شارك فى افتتاح الدورة السادسة لمؤتمر زعماء الأديان، وشدد فضيلته فى كلمته أمام المؤتمر على أن حل أزمة عالمنا المعاصر يستوجب ضرورة العودة إلى الدين ومرجعيته، كحارس للأخلاق وضوابطها، ومنقذ لحضارتنا الحديثة ومكاسبها ومنجزاتها.
وجرى خلال الزيارة تكريم فضيلة الإمام الأكبر وتقليده درجة "الأستاذية الفخرية"، من جامعة "أوراسيا الوطنية"، أكبر جامعات كازاخستان، تقديرا لجهوده فى تعزيز قيم السلام والتعايش، وقيادته للعديد من مبادرات الحوار والتعاون بين المؤسسات والقيادات الدينية عبر العالم، ولدور الأزهر الشريف، المؤسسة الدينية الأكبر فى العالم الإسلامى، فى نشر تعاليم الإسلام السمحة.
كما زار الطيب مسجد "حضرة السلطان"، أحد أكبر المساجد فى قارة آسيا، وقد أَمَّ فضيلته المصلين فى صلاة العشاء، ثم ألقى كلمة قصيرة حث خلالها الأئمة والدعاة على التمسك بما تعلموه فى الأزهر الشريف من اعتدال ووسطية.
ورافق الإمام الأكبر خلال الزيارة وفد يضم محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، ومحمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار شؤون الوافدين فى الأزهر، وسلطان الرميثى، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين.