البث المباشر الراديو 9090
كيريل ديميترييف
قال رئيس الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة، كيريل ديميترييف، إن المملكة العربية السعودية ستقوم فى أقرب وقت بالاستثمار فى الصندوق.

وأضاف دميتريف للصحفيين، على هامش أعمال مؤتمر الاستثمارات فى الرياض: "نستطيع القول أن السعودية ستستثمر قريبا فى صندوق الاستثمارات الروسى الصينى، وأن اسمه سيتغير إلى الصندوق الروسى الصينى السعودى".

وأعلن ديميترييف، قبل يومين عن استثمارات جديدة مع السعودية تصل قيمتها إلى مليار دولار يتم التحضير للإعلان عنها فى عشرة قطاعات اقتصادية.

وتابع فى حوار خاص مع صحيفة "الاقتصادية" السعودية إن الرياض وموسكو تدرسان حاليا أكثر من عشرة مشاريع مشتركة جديدة تتركز فى خدمات حقول النفط، المصافى، النقل الجوى والبحرى، والخدمات اللوجستية للسكك الحديدية وقطاع تكنولوجيا المعلومات بقيمة إجمالية تفوق مليار دولار.

وكان ولى العهد السعودى محمد بن سلمان، قد التقى على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار، عددًا من رؤساء الصناديق السيادية والشركات الصناعية والتقنية من روسيا والصين وفرنسا واليابان وإيطاليا وجنوب إفريقيا وتركيا، حيث تباشر المملكة سلسلة إصلاحات اقتصادية تستهدف تنويع موارد اقتصاد المملكة بدلا من الاعتماد على النفط.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار