لقاء السيسى ووزير خارجية سلطنة عمان ونجل الشيخ زايد
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد بمتانة العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدًا فى ذات الوقت، التطلع لتعزيز تلك العلاقات، مع الجانب العمانى، فى مختلف المجالات، بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، وكذلك لتبادل وجهات النظر، بشأن قضايا المنطقة، منوهًا فى هذا الصدد بالتوازن والحكمة، التى تتسم بها السياسة العمانية، بقيادة السلطان قابوس.
من جانبه، ثمن وزير خارجية عمان، تميز العلاقات المصرية العمانية، وما يجمع الشعبين والبلدين الشقيقين، من تاريخ ممتد، من المودة والتعاون المشترك، مؤكدًا حرص بلاده، على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر، على جميع الأصعدة، ومواصلة دفع أطر التعاون المشترك، إلى آفاق أرحب، لا سيما فى ضوء المكانة الخاصة، التى تحظى بها مصر، على المستويين الرسمى والشعبى فى عمان، ودور مصر الداعم، لأمن واستقرار دول الوطن العربى، خاصةً الخليجية.
وأوضح السفير بسام راضى، أن اللقاء تطرق إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث توافقت رؤى الجانبين، بشأن أهمية تضافر الجهود من أجل حلحلة الجمود الراهن، فى عملية السلام وتسوية القضية الفلسطينية، على نحو يلبى تطلعات الشعب الفلسطينى، ويضمن حقوقه وفق الثوابت والمرجعيات الدولية ذات الصلة، كما تم كذلك تبادل وجهات النظر، حول مستجدات مجمل الأوضاع، فى منطقة الشرق الأوسط.