سيارات شفط
وقال أحمد راشد، محافظ الجيزة إنه تم تشكيل 3 لجان لمراجعة مخرات السيول والبالغ عددها 7 مخرات بمركزى ومدن الصف وأطفيح، ومراجعة بالوعات الأمطار بكل الأحياء والمراكز والمدن والتأكد من جاهزيتها ومراجعة معدات المراكز والأحياء لمواجهة الأمطار والسيول وسرعة إزالتها من الشوارع.
وأكد راشد أنه تم توجيه رئيس شركة مياه الشرب والصرف بالجيزة بتشكيل لجان للمرور والمراجعة على محطات رفع الصرف الصحى والشبكات والمطابق ومعدات الشركة اللازمة لمواجهة الازمات .
وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تم تجهيز 50 سيارة شفط مياه تابعة للأحياء والهيئة العامة للنظافة والتجميل وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لمواجهة موسم الشتاء وسقوط الأمطار، مشيرًا إلى أنه تم إجراء أعمال الصيانة اللازمة لها وأصبحت جاهزة للتحرك وقت الحاجة إليها.
ووجه المحافظ رؤساء الأحياء بضرورة القيام بأعمال الصيانة المستمرة لمواتير الشفط بالأنفاق وتجهيز غرف العمليات من خلال الخط الساخن برقم 114 ورقم هيئة النظافة 16809 والصرف الصحى 125 وذلك بالتنسيق بين المحافظة وتلك الجهات لتلقى شكاوى المواطنين بأماكن تجمع المياه وسرعة التحرك لها.