البث المباشر الراديو 9090
فوائد تناول الشوكولاتة مع القهوة
كشفت دراسة علمية حديثة أجريت فى جامعة إرلانجن نورنبيرج الألمانية أن تناول الشوكولاتة أثناء تناول القهوة أو الشاى قد يسهم فى زيادة عمر الإنسان.

وأرجعت الدراسة السبب فى ذلك إلى احتواء تلك الشاى والقهوة على مكملات الزنك والتى تسهم فى تنشيط مركبات تساعد على إبطاء الشيخوخة، كما تحتوى تلك المشروبات على البوليفينول الذى يعتبر من مضادات الأكسدة التى تساعد بفاعلية فى التغلب على تلف الخلايا.

كما يسهم الزنك فى تنشيط مركبات البوليفينول الذى يساعد فى التخلص من الغازات الضارة التى تنتجها خلايا الجسم، والتى تتسبب فى إتلاف الحمض النووى مسببة بذلك الشيخوخة، فضلا عن زيادة فرص تكون الخلايا السرطانية أو الإصابة بألزهايمر.

ووفقا لتقارير صحفية منشورة، حذر الباحثون القائمون على الدراسة من مضاعفات تناول كميات كبيرة من الزنك العكسية، والتى يمكن أن تصل للإصابة بالغثيان فضلا عن الإضرار بحاسة التذوق.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز