البث المباشر الراديو 9090
الرئيس عبدالفتاح السيسى وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بلقاء رئيس "الكاف"، منوها إلى الشعبية الواسعة لكرة القدم على المستويين القارى والعالمى لما لها من دور فعال فى التقريب بين الشعوب وغرس الروح الرياضية والإخاء بينهم فى إطار التنافس الرياضى.

وأكد الرئيس توفير الحكومة لشتى سبل الدعم للاتحاد الإفريقى لكرة القدم فى مقره بالقاهرة، ليتمكن من مزاولة مهامه على أكمل وجه، مشيدا فى هذا الصدد بالتطور الملحوظ الذى تشهده كرة القدم الإفريقية مؤخرا على الساحة العالمية، والذى تمثل فى الأداء المشرف لمعظم المنتخبات والأندية الإفريقية فى البطولات الدولية، وكذا وصول عدد كبير من لاعبى كرة القدم الأفارقة المحترفين إلى أعلى درجات التميز العالمى.

وأوضح المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد حرص الدولة على توفير جميع المتطلبات لنجاح بطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2019، التى ستستضيفها مصر خلال شهر يونيو المقبل، على المستويات التنظيمية والإدارية واللوجستية، خصوصا فى ضوء ما تتمتع به مصر من بنية تحتية مجهزة على أعلى مستوى، ولتكون تلك البطولة بمثابة احتفالية رياضية أفريقية متميزة.

من جانبه، أهدى أحمد أحمد شعار "الكاف" إلى  الرئيس، مشيدًا بدور مصر التاريخى كإحدى الدول المؤسسة للاتحاد الإفريقى لكرة القدم، الذى تكلل باستضافتها لمقر الاتحاد بالقاهرة، وهو الأمر الذى يعد امتدادا للموقع المصرى الريادى فى إفريقيا على المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية، إلى جانب الرياضية، لا سيما فى مجال كرة القدم، كون مصر أول دولة تفوز بكأس الأمم الإفريقية عام 1957، وكذلك صاحبة الرقم القياسى فى عدد مرات الفوز بالكأس بسبع بطولات.

وأضاف السفير بسام راضى أن رئيس "الكاف" أعرب كذلك عن تقديره للتسهيلات والتجهيزات التى توفرها مصر لمقر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، مؤكدا ثقته فى نجاح مصر على جميع الأصعدة فى استضافة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، خصوصا فى ضوء الخبرة المصرية المتراكمة فى هذا الصدد لسابق استضافتها للبطولة القارية أربع مرات.

واستعرض أحمد أحمد التطورات التى حققتها كرة القدم الإفريقية مؤخرا وخطط الاتحاد خلال الفترة المقبلة فى هذا الخصوص، بالإضافة إلى ما يضطلع به من خطوات وإجراءات إصلاحية وتحديثية داخل الاتحاد الإفريقى لكرة القدم بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الدولى "الفيفا".

الرئيس عبدالفتاح السيسى وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم
تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار




تابعوا مبتدا على جوجل نيوز