البث المباشر الراديو 9090
أبناء الدواعش
ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية، اليوم الأحد، أن 100 طفل أنجبتهم بريطانيات منضمات لـ"داعش" فى سوريا يتسببون فى صداع للحكومة البريطانية، فى الوقت الذى تسعى فيه لإسقاط الجنسية عن الجهاديين المزدوجى الجنسية.

وأضافت الصحيفة أن وزير الداخلية البريطانى ساجد جاويد، ألغى جواز سفر للطالبة السابقة شميمة بيجوم، وهو ما أيده والدها البنجلاديشى، فيما أُجبرت الحكومة على أن تمنح ابنها جراح الذى يبلغ أسبوع واحد فقط من العمر الجنسية ليصبح لديه الحق الكامل فى العودة إلى بريطانيا.

وتابعت: "يعتقد أن نحو 150 فتاة وامرأة بريطانية توجهن للانضمام لتنظيم داعش الإرهابى فى العراق وسوريا، وتقريبًا جميعهن تزوجن وأنجبن هناك، بالإضافة إلى 50 طفلًا أكبر سنًا نقلن إلى سوريا بصحبة ذويهم، ولكن يعتقد أن نحو ربعهم قتل هناك".

وأكدت "تليجراف" أن العديد من الشباب الصغار السن شوهدوا وهم يرتكبون فظائع بما فى ذلك إعدامات وقطع رؤوس، بينما أجبر بعض الأطفال على المشاركة فى ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، مشيرة إلى أن عددًا كبيرًا من الأطفال البريطانيين ولدوا داخل المناطق التى كانت تخضع لتنظيم "داعش" الإرهابى، ما يمثل مسألة معقدة للحكومة البريطانية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار




تابعوا مبتدا على جوجل نيوز