الهيئة الوطنية للانتخابات
ينطلق غدًا الأحد، ماراثون الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرة أشمون فى محافظة المنوفية، حيث يصوت المصريين بالداخل على المقعد الخالى منذ وفاة النائب محمود الخشن، الذى توفى فى أواخر ديسمبر الماضى، إثر أزمة قلبية حادة.
وعدلت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، مواعيد الإعادة إن وجدت فى الانتخابات التكميلية لدائرة أشمون بالمنوفية، وذلك من خلال تقليص المدد التى سبق وأن حددتها الهيئة فى الجدول الزمنى.
وتضمنت التعديلات على الجدول الزمنى؛ إجراء انتخابات الإعادة فى الخارج يومى 2و3 إبريل بدلا من يومى 5و6 إبريل، كما تم تقليص المدة المحددة للدعاية الانتخابية فى حالة جولة الإعادة بالداخل بحيث تبدأ يوم 4 إبريل بدلًا من يوم 7 إبريل، ويكون بداية فترة الصمت الدعائى يوم 6 أبريل بدلًا من يوم 13 إبريل، على أن يتم الفصل في التظلمات الخاصة بعمليتى الاقتراع والفرز وإعلان النتيجة ونشرها بالجريدة الرسمية فى موعد أقصاه 14 إبريل.