البث المباشر الراديو 9090
اللحوم الحمراء
توصل باحثون بجامعة إكسفورد إلى خطورة تناول اللحوم الحمراء والجاهزة بشكل يومى.

ونشر الباحثون دراستهم فى مجلة "International Journal of Epidemiology"، بعد أن توصلوا إلى الأضرار التى قد تصيب متناولى اللحوم الحمراء والجاهزة بشكل يومى، فإنها قد تزيد من نسبة احتمالية الإصابة بسرطان القولون حتى لو تم تناوله بكميات قليلة.

وأظهرت نتائج الأبحاث ارتفاع الإصابة للذين يتناولون كميات من اللحم قد تصل إلى 76 جراما فى اليوم بنسبة 20%، مقارنة بالذين تناولون 21 جراما فى اليوم.

كما ارتفعت معدلات الإصابة بنسبة 15% لمتناولى 54 جراما فى اليوم مقارنة بمتناولى 29 جراما.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز