البث المباشر الراديو 9090
حملة 100 مليون صحة
نظمت وزارة الصحة والسكان، مساء الثلاثاء، ندوة توعوية بعنوان: "مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على ڤيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية للصم وضعاف السمع"، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وبمشاركة الدكتور محمد حسانى، مساعد الوزيرة لمبادرات الصحة العامة والمدير التنفيذى للمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، والمتحدث باسم الوزارة، أنه تم تخصيص الرقم "01001452722" حرصا من الوزارة على تلقى الشكاوى والاستفسارات الخاصة بمبادرة "100 مليون صحة" من قبل ذوى القدرات الخاصة من الصم والبكم، وذلك عن طريق الـ"فيديو كول".

من جانبه، قال الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، خلال فعاليات الندوة، إن هدف مبادرة "100 مليون صحة" هو 100 مليون مصرى أصحاء، مؤكدا مسح أكثر من 52 مليون مواطن مصرى وعلاج من ثبتت إصابته بفيروس "سى" أو الضغط أو السكر، حيث تم صرف العلاج لهم بالمجان، مشيرا إلى أهمية التوعية بأسباب انتقال فيروس سى، وموجها الشكر للاتحاد النوعى لجمعيات الصم على مجهوداته.

بينما قال الدكتور علاء حشيش، مسؤول الأمراض غير المعدية بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر، إن مبادرة "100 مليون صحة" أتاحت الفرصة لمتحدى إعاقة السمع لإجراء التحليل والعلاج، موضحا وجود أماكن خاصة لعمل المسح الطبى لهم، موجها الشكر لوزارة الصحة واللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية على هذا الإهتمام بالفئات من ضعاف السمع والكلام، ومؤكدا أن فيروس سى فى طريقه للاختفاء من مصر.

ووجهت صفاء جودة، رئيس الاتحاد النوعى لجمعيات الصم الشكر للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان على الدعم الكبير الذى توليه الوزارة لذوى القدرات الخاصة من الصم والبكم، وقالت: "تم فتح الباب لنا لأول مرة".

وعلى هامش الندوة أدى فريق "كلمنى بالإشارة" أغنية تحيا مصر بلغة الإشارة، كما أدى فريق تربية نوعية أغنية "متجمعين"، بالإضافة إلى أوبريت "هى دى مصر"، كما شهدت الندوة عرض فيديوهات التوعية الخاصة بالمبادرة بأداء لغة الإشارة.

جدير بالذكر، أن نقطة مسح طبية من حملة الكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية "100 مليون صحة" تواجدت داخل الندوة لمسح الصم وضعاف السمع المتواجدين بالندوة ممن لم يتم مسحهم حتى الآن.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار