البث المباشر الراديو 9090
البطل أحمد إدريس
قال البطل أحمد إدريس، صاحب فكرة الشفرة التى خدعت إسرائيل فى حرب 1973، إنه اقترح على أبطال الجيش المصرى الحديث باللهجة النوبية حتى لا يفهم العدو حديثهم أثناء الحرب.

جاء ذلك، خلال حواره مع برنامج "المواجهة"، الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية.

أضاف، أن اللهجة النوبية وقتها كانت لا تكتب، لافتًا إلى أنه كان وقت الحرب برتبة الرقيب، وكان يبلغ من العمر 25 عامًا.

وأشار البطل أحمد إدريس إلى أن قائد الجيش تواصل مع الرئيس الراحل أنور السادات وأخبره بالفكرة، واتفقوا على أن تكون لهجة الإرسال والاستقبال "نوبية".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً