أمطار
أمرت السلطات اليابانية، اليوم الأربعاء، نحو 900 ألف شخص، بإخلاء منازلهم جنوب اليابان بسبب الأمطار.
وطالبت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية نحو 600 ألف من سكان مقاطعة كوجوشيما ومدينتين مجاورتين فى جزيرة كاياشو بإخلاء منازلهم تحسبا لشدة الأمطار غدا بينما أهابت السلطات ب300 ألف مواطن آخر فى الجزيرة باتخاذ الحيطة والمغادرة.
ووصل منسوب الأمطار على جزيرة كاياشو منذ بداية الأسبوع لمعدل غير مسبوق، بينما يرجح أن تسقط أمطار غزيرة غدًا.
وأمر رئيس الوزراء اليابانى شيمزو أبى، قوات الجيش بالاستعداد للمشاركة بعمليات الإنقاذ إذا تطلب الأمر.