ضبط أسماك فاسدة بالإسكندرية
حيث شنت إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بمديرية أمن الإسكندرية، بالاشتراك مع الجهات المعنية بحملة تموينية مكبرة استهدفت محلات الأسماك المملحة والطازجة والباعة الجائلين بكافة أنحاء المحافظة، أسفرت عن ضبط "9 من أصحاب محلات الأسماك"، وبحوزتهم كمية قدرها 1,823 طن من الأسماك مختلفة الأنواع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، تم سحب 6 عينات أسماك متنوعة لإرسالها لمعامل التحاليل بوزارة الصحة لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى من عدمه، وتم التحفظ على كمية قدرها 42 كيو جرام من الأسماك الطازجة والمملحة.
تم إعدام كمية قدرها 50 كيلو جرام من الأسماك المتنوعة بها تغير فى الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى من بعض محال الأسماك، وتم تحرير عدد 13 محضر "عدم حمل شهادة صحية"، وتحرير 3 محاضر "عدم توافر الاشتراطات الصحية"، كما تم تحرير عدد 3 محاضر "عدم الإعلان عن الأسعار"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.