قيس سعيد
وفى أعقاب لقاء الرئيس سعيد برئيس النادى عبد السلام اليونسى فى قصر قرطاج الرئاسى، أمس الخميس، أصدرت الرئاسة التونسية بيانًا، جاء فيه: "ثمن رئيس الجمهورية خلال اللقاء الهبة الجماهيرية لمحبى النادى الإفريقى لتمكين هذه الجمعية العريقة من تجاوز الصعوبات الحالية، ومواصلة توفير الفرص للشباب للتألق فى كل الرياضات، وعلى مختلف المستويات".
ومن جانبه، قال رئيس النادى عبد السلام اليونسى: "الرئيس كان متحمسا للهبة الشعبية لجماهير الإفريقى، وشبهها بالهبة التى حدثت فى انتخابات الرئاسة لشخصه"، مضيفًا: "وجدت الدعم من الرئيس، وقد تعهد بمساعدة النادى".
ونجحت جماهير الإفريقى فى جمع تبرعات قاربت 1.5 مليون دينار تونسى، الثلاثاء الماضى، للمساعدة فى تخليص جزء من ديون النادى، وهى الحملة الثانية بعد حملة مماثلة فى أكتوبر الماضى.
ويعانى النادى التونسى من أزمة ديون متراكمة منذ أربع سنوات، والبالغة حوالى 30 مليون دينار ـ ما يعادل 10.5 مليون دولار ـ وتمكنت الإدارة الحالية للنادى من سداد حوالى نصف قيمة الديون، كما تخطط الجماهير لحملة تبرعات ثالثة فى يناير المقبل.