البث المباشر الراديو 9090
البابا تواضروس
رحب الأنبا ثيؤدورس الثانى، بطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس، بقداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والوفد المرافق له لتقديم التهانى بعيد الميلاد المجيد.

وألقى البابا تواضروس الثانى، خلال الزيارة كلمة جاء فيها: نحن نأتى فى هذا اليوم ونفرح مع قداستكم بفرح الميلاد، بفرحة الميلاد التى نصلى أن تعم كل الأرض ومن الجيد أن نبدأ العام الجديد بميلاد السيد المسيح، لكى يرافقنا فى كل يوم بمسيرة حياتنا.أسعد كثيرا بنشاط قداستكم فى حقل الكرازة والخدمة بإفريقيا، وأتابع هذا النشاط كما أتابع اهتمامكم بالأطفال والفقراء وعملكم فى بناء الملكوت، وهذا يسبب لنا سعادة بالغة.

وتابع: أشكر قداستكم كثيرا وأشكر جميع الآباء المطارنة والأساقفة الحضور معنا، كما أشكر السفراء الحضور أيضا، وأشكر الشعب الكريم، وأتمنى أن يديم الرب أفراح الميلاد فى حياتنا ويكون على الدوام سنة نمجد فيها السيد المسيح، وأود أن أقدم لكم تذكارا عن صليب اليوتا هو صليب من الفن القبطى من عمل أبنائنا، وهذا الصليب يشرح كلمة يوتا، وهى الحرف العاشر من اللغة القبطية، وهو أول حرف فى كلمة يسوع "أيسوس".

تكون الوفد المرافق لقداسة البابا، من أصحاب النيافة الأنبا مرقس مطران، شبرا الخيمة، والأنبا إرميا، الأسقف العام، والأنبا أكليمندس، الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة والهجانة وشرق مدينة نصر، والأنبا ميخائيل، الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلى.

كما ضم الوفد القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل البطريركية بالقاهرة، والقس كيرلس بشرى، سكرتير قداسة البابا، وجرجس صالح، الأمين العام الفخرى لمجلس كنائس الشرق الأوسط.البابا تواضروس

كان قداسة البابا، قد زار، اليوم الأربعاء، مقر بطريركية الأقباط الكاثوليك بكوبرى القبة وبرفقته وفد كنسى كبير، واستقبله البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، ومطارنة الكنيسة الكاثوليكية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار