البث المباشر الراديو 9090
نبيلة مكرم
استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اللواء سلامة الجوهرى، عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى بمحافظة الغربية، وعددا من أبناء المدينة، للإعراب عن شكرهم لجهود وزارة الهجرة بقرار مد إجازات المصريين العاملين بالخارج التابعين لشركات قطاع الكهرباء غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، وذلك بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

من جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم، أن الوزارة تعمل جاهدة لإيجاد حلول للمشاكل المتعلقة بالمصريين العاملين بالخارج، بالتعاون وتنسيق الجهود بين مختلف الوزارات والهيئات المعنية، كما أنها تتعامل بجد مع كافة الاستفسارات والمطالب التى ترد إلى الوزارة، وكان من بينها الاستجابة لطلبات عدد من العاملين بالخارج، بشأن مد فترة إجازاتهم خصوصا التابعين للشركات القابضة بقطاع الكهرباء، بعد دراسة لكافة الجوانب القانونية المتعلقة بهذا الأمر.نبيلة مكرم

‎وقالت وزيرة الهجرة، إن الوزارة تابعت الموقف ببالغ الاهتمام، نظرا لمطالبات الكثير من المصريين بالخارج، العاملين بالشركات القابضة التابعة لقطاع الكهرباء وغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، تقديرا لظروفهم الإنسانية، كما أنهم مصدر مهم للدخل القومى، ولهم دور كبير فى ارتفاع التحويلات إلى البنوك المصرية وتوفير العملة الصعبة.

من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن شكرهم وامتنانهم لوزيرة الهجرة لما بذل من جهد فى سبيل التوصل لحل أزمة إجازات المصريين العاملين بالخارج التابعين لشركات قطاع الكهرباء، والأخذ فى الاعتبار كافة جوانب الأزمة وعلى رأسها الجانب الإنسانى للعاملين، والعمل على مدار الشهور الماضية لإيجاد حل للموقف، حتى جاء قرار الموافقة على مد إجازات المصريين العاملين بالخارج التابعين لشركات قطاع الكهرباء، فى إطار مراعاة مصالح العاملين بالخارج.نبيلة مكرم

كما أهدى الوفد، السفيرة نبيلة مكرم، درعا تذكاريا تقديرا لجهودها بقرار مد إجازات المصريين العاملين بالخارج التابعين لشركات قطاع الكهرباء غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، وذلك بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز