مبادرة صحة المرأة
ولفت وكيل وزارة الصحة، فى تصريح صحفى اليوم السبت، إلى تزايد أعداد المترددات على الفحص فى مختلف النقاط وبصفة خاصة النقاط التى افتُتِحت مؤخرا فى بعض المناطق وفقا لاستراتيجية العمل الجديدة للمبادرة.
وأوضحت منسق عام المبادرة الدكتورة انتصار سرى أنه تم افتتاح نقطتى فحص جديدتين اليوم فى مقرى المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالمرحلة الرابعة وكلية العلوم الزراعية البيئية بجامعة العريش، ويجرى افتتاح عدد آخر من نقاط الفحص فى المناطق والأحياء ذات الكثافة السكانية العالية والطبيعة الخاصة.
من جانبه، قال مدير إدارة العريش الصحية الدكتور أشرف عبد الجواد إن الحملة مستمرة ويجرى العمل بها فى الوحدات الصحية والمراكز الحضرية، مؤكدا أن وكيل الوزارة وجه باستمرار المتابعة اليومية وتوفير أى نقص فى المستلزمات.
وأكد مكتب التثقيف والإعلام الصحى فتحى عثمان مدير أن العمل يجرى على قدم وساق فى المبادرة، مشيرا إلى المتابعة اليومية لسير العمل وتوفير أى نقص فى المستلزمات، وإعادة الهيكلة لاستراتيجية العمل الجديدة بما يتناسب مع الرؤية الميدانية لتغطية كل مكان ووصول الخدمة الصحية إلى كل سيدة وفتاة فى المحافظة.