اللواء علاء سليم
نجح قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية، فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين فى الفيوم، حقنا للدماء بعد مشاجرة لخلافات مصاهرة انتهت بمقتل أحد الأشخاص.
وكان مفتشو قطاع الأمن العام بمشاركة قيادات وضباط إدارة البحث الجنائى بأمن الفيوم، وأعضاء لجنة المصالحات بالمحافظة، وكبار العائلات، قد عقدوا جلسة الصلح فى الخصومة الثأرية بين أفراد عائلتين بدائرة مركز الفيوم، والناشئة عن حدوث مشاجرة بينهما لخلافات المصاهرة، قام على إثرها أحد أفراد العائلين بالتعدى على فرد من العائلة الثانية بسلاح أبيض، فأودى بحياته، وتم ضبطه.
وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، لتكثيف الجهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها، وخصوصا الجرائم المرتبطة بالخصومات الثأرية فى إطار خطة قطاع الأمن العام باتخاذ الإجراءات الأمنية الكفيلة بمنع الجريمة قبل وقوعها وإنهاء الخصومات والنزاعات الثأرية والقبلية بإجراء الصلح بين أطرافها.