تنصيب القس جوهر عزمى راعيًا بالعبور
وقال رئيس الطائفة الإنجيلية فى كلمته "إنه يتوجه بالشكر إلى الله أولًا على اجتماعنا الأول أثناء جائحة كورونا، كما نثمن الدور الذى قامت به الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسى والحكومة، والدور غير المسبوق فى حماية مصر، فقد شعرنا أن لنا وطنًا يحمينا، ونصلى إلى الله من أجل حماية وسلامة بلادنا، كما نبارك ونهنئ القس جوهر عزمى وأسرته وشعب الكنيسة، بتنصيبه راعيًا للكنيسة الإنجيلية بالعبور".
وشارك فى برنامج الحفل، الدكتور القس جورج شاكر نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والقس نادى لبيب، رئيس سنودس النيل الإنجيلى، والقس رفعت فتحى الأمين العام لسنودس النيل والفاضل القس سليمان صادق، الراعى الإكرامى للكنيسة الإنجيلية بالفجالة، والدكتور القس عاطف مهنى عميد كلية اللاهوت الإنجيلية، والشيخ صموئيل باقى، نائب رئيس السنودس، والقس باسم بشرى، أمين عام المؤسسات التعليمية بسنودس النيل الإنجيلي، والقس عزت شاكر، راعى الكنيسة الإنجيلية بمدينة نصر، القس ناصر كتكوت، الأمين العام لمجلس الكنائس الرسولية بمصر، والقس عاطف سيدهم، رئيس مجمع كنائس المثال، والقس عادل هارون، رئيس كنائس نهضة القداسة، والقس أرنست نادى رئيس مجلس التربية، والقس يوسف بطرس، راعى الكنيسة الإنجيلية بمنشية الصدر، والقس سامح لطفى، رئيس اللجنة الروحية لمجمع القاهرة الإنجيلى، والقس تامر سعيد، راعى الكنيسة الإنجيلية بالشيخ زايد، والقسيس أيمن سامى، راعى الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، والشيخ عصام واصف، رئيس مجلس الشيوخ، ورضا البطل، شيخ الكنيسة الإنجيلية بالعبور.
إنفوجراف : هانى الناظر .. بـ 8 خطوات ابعد عن كورونا تبعد عنك
وشهد التنصيب حضور قيادات الطائفة الإنجيلية بمصر وسنودس النيل الإنجيلى، والمهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، والشيخ يوسف السعداوى مدير إدارة الأوقاف بالعبور، والكاتب الصحفى سليمان شفيق، والكاتب والمفكر كمال زاخر، وعدد من القيادات الدينية والتنفيذية بمدينة العبور، كما تم خلال الحفل الالتزام الكامل بجميع الإجراءات الاحترازية التى أقرتها اللجنة الطبية لرئاسة الطائفة الإنجيلية، والخاصة بعودة فتح الكنائس.