استقبال الدفعة الأولى من الحجاج
استقبلت وزارة الحج والعمرة السعودية، بالتعاون مع هيئة الطيران المدنى اليوم الجمعة فى مطار جدة اليوم الجمعة، الدفعة الأولى من حجاج بيت الله الحرام القادمين من منطقة القصيم، وسط إجراءات احترازية ووقائية دقيقة، حسبما أعلنت الوزارة فى بيان لها.
وكانت وزارة الحج والعمرة فى السعودية، أعلنت أن نسبة غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة ستكون 70% من إجمالى حجاج هذا العام، فيما نسبة السعوديين 30% فقط، على أن يقتصر حج المواطنين على الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).



كما أوضحت أنه سيتم اختيارهم من خلال قاعدة بيانات المتعافين من الفيروس، ممن تتوفر فيهم المعايير الصحية، وذلك تقديرًا لدورهم فى رعاية شرائح المجتمع فى كل مراحل مواجهة الجائحة.