البث المباشر الراديو 9090
سد النهضة
أرسلت مصر، اليوم الأربعاء، خطابًا إلى جنوب إفريقيا بصفتها الرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى، وتضمن الخطاب تأكيد رفض مصر الملء الأحادى لسد النهضة من جانب إثيوبيا فى 22 يوليو 2020.

وقال المهندس محمد السباعى، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والرى، عبر حسابه الرسمى على موقع "فيسبوك"، إن الخطاب تضمن رفض ما ورد فى الخطاب الأخير الموجّه من وزير المياه الإثيوبى إلى نظرائه فى مصر والسودان والمؤرخ بتاريخ 4 أغسطس 2020 والذى تضمن مقترحًا مخالفًا للتوجيه الصادر عن قمة هيئة مكتب الاتحاد الإفريقى فى 21 يوليو 2020 والتى أكدت على ضرورة التوصل إلى اتفاق ملزم قانونًا وليس مجرد إرشادات وقواعد حول ملء سد النهضة.

متحدث الرى

يأتى ذلك فى إطار الفعاليات المتعلقة بالتفاوض حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبى.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز