البث المباشر الراديو 9090
ميناء العين السخنة
استقبل ميناء العين السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس السفينة النرويجية بى دبليو ليبرتى بطول 226 مترا وغاطس 8,3 متر بحمولة 46 ألف طن (11 ألف طن بروبان و35 ألف طن بوتان)، ليكتمل تشغيل مشروع محطة الصب السائل بنسبة 100٪ وتشغيل منظومة تداول وتخزين البوتاجاز بالمحطة التى تقع فى الحوض الثالث بميناء العين السخنة على مساحة 400 ألف متر 2.

وقال المهندس يحيى زكى رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأحد فى بيان، إنه بوصول هذه السفينة التى تعد من أكبر السفن الناقلة للمنتجات البترولية، تكتمل منظومة تداول وتخزين البوتاجاز بمحطة الصب السائل بميناء السخنة، وذلك فى إطار عملية التطوير والتنمية التى تقوم بها المنطقة الاقتصادية وشركاؤها داخل الميناء.

وأضاف أن المشروع يعد من المشروعات الهامة للمنطقة بشكل عام والميناء بشكل خاص، حيث استقبال الميناء لهذا النوع من السفن يعد إضافة حقيقية للميناء، وشهادة لكفاءة العمل بالميناء، كما يعمل المشروع على تلبية احتياجات الدولة من أنواع المحروقات المختلفة.

وأضاف زكى أن بوصول هذه السفينة قد اكتمل مشروع الصب السائل بميناء العين السخنة، والذى يضم 3 خطوط أنابيب لنقل البوتاجاز والسولار بواقع خطين للبوتاجاز بطول 6 كم للخط، وخط للسولار بطول35 كم.

ويضم مشروع خزانات الوقود مستودعين للأمونيا سعة كل منها 40 ألف متر مكعب بإجمالى 80 ألف م3.

كما يضم 3 مستودعات للبوتاجاز كاحتياطى استراتيجى يضخ فى الشبكة القومية للغاز سعة كل منها 50 ألف م3 بإجمالى 150 ألف م3، كما يضم 3 مستودعات للسولار احتياطى استراتيجى يضخ فى الشبكة القومية 2 مستودع بسعة 40 ألف م3 ومستودع بسعة 20 ألف م3 بإجمالى 100 ألف م3.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز