البث المباشر الراديو 9090
السيسى يوجه بالإسراع فى توطين صناعة السيارات العاملة بالطاقة النظيفة
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء البترول والثروة المعدنية، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والتجارة والصناعة، والإنتاج الحربى، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض محاور "الاستراتيجية القومية لتوطين صناعة المركبات التى تستخدم مصادر طاقة نظيفة غير تقليدية".

ووجه الرئيس بالإسراع فى الخطوات التنفيذية لخطط الدولة لتوطين صناعة السيارات التى تعمل بالطاقة الجديدة فى مصر، ترسيخاً للاعتماد على مصادر الطاقة من غاز طبيعى وكهرباء كبديل للوقود التقليدى، بهدف الوصول لأكبر قدر ممكن من نسب التصنيع والإنتاج المحلى للسيارات ومركبات النقل الجماعى، وذلك لمواكبة الآفاق المستقبلية لتلك الصناعة، وللاستفادة من أبعادها المختلفة اجتماعياً وبيئياً واقتصادياً.

وتناول الاجتماع عرض مختلف محاور المشروع القومى لتحويل المركبات للعمل بالغاز، وكذا الاعتماد على استخدام السيارات الكهربائية، لمسايرة التقدم العالمى فى صناعة السيارات والحفاظ على البيئة، مع عرض التجارب الدولية المختلفة فى هذا السياق للاستفادة منها، فضلاً عن استعراض المحاور التى ترتكز عليها الاستراتيجية، خاصةً فيما يتعلق بإقامة البنية التحتية اللازمة، لا سيما محطات التزود بالطاقة الجديدة، وتوفير البيئة التشريعية والحوافز الاستثمارية ذات الصلة، وكذلك اعتماد آليات تحفيز الطلب على المركبات التى تعمل بالغاز الطبيعى.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً