البث المباشر الراديو 9090
التعليم العالي
تلقى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقريرًا مقدمًا من الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حول تعاون المعهد مع جامعة العلوم بماليزيا، لاستضافة عدد من الطلاب من قسم الجيوفيزياء بالجامعة، لقضاء فترة تدريب، والتعرف على أقسام المعهد المختلفة.

وأشار التقرير إلى أن الهدف من هذا التعاون خلق مزيد من فرص التعاون فى الاتجاهات التى تخدم رؤية مصر 2030، كما أن توفير منحة internship لمجموعة من الطلاب، يأتى تتويجًا للتعاون المُثمر بين المعهد والجامعة، ولزيادة الفرص المُستقبلية لنقل وتبادل التكنولوجيا فى مجالات عمل المعهد.

وكان المعهد قد وقع اتفاقية تعاون مع جامعة ماليزيا للعلوم، والتى بمُقتضاها يتم تبادل الزيارات بين الجانبين، والعمل فى بعض المشروعات البحثية، وكذلك تنظيم وحضور المؤتمرات المُشتركة بين الجانبين.

وعلى صعيد آخر، التقى الدكتور جاد القاضى بالدكتور عمر قديرى أستاذ الزلازل بمعهد الديناميكية الأرضية التابع لهيئة الاستشعار والتنمية بدولة نيجيريا، خلال زيارة الأخير للمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، لبحث سُبل تعزيز التعاون المُستقبلى بين المعهد والجانب النيجيرى، وذلك من خلال عقد عدد من اللقاءات من خلال بعض المنصات الإلكترونية؛ للوقوف على عناصر وفرص التعاون بين الجانبين.

يذكر أن الدورة التدريبية لراصدى الزلازل الأفارقة والعرب، التى نظمها المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ساهمت فى دعم أطر التعاون وتعزيز الصداقة بين المعهد والمعاهد المُناظرة بالدول الإفريقية، فضلًا عن عضوية المعهد فى المفوضية الإفريقية للزلازل ورئاسته للجنة التدخل السريع التابعة للمفوضية، والتى أتاحت فرص عديدة للتعاون مع الأشقاء فى المعاهد المختلفة بالدول الإفريقية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار