ضبط
البداية عندما استنجد "أحمد.ع.ت" 31 عامًا، سائق مركبة "توك توك"، مصاب بشرخ بالساق اليسرى، بقوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة البساتين، وقرر بأنه حال قيادته المركبة استوقفه شخصين، بقصد التوصيل، واستوليا منه على هاتفه المحمول ومبلغ مالى 600 جنيه، وذلك تحت تهديد سلاح أبيض "مطواة"، وحال مقاومتهما تعديا عليه بالضرب محدثين إصابته وفرا هاربين.
بتتبع خط سير هروب المتهمين، ومن خلال ما أدلى به المجنى عليه من أوصاف أمكن ضبطهما، وهما
"محمد.ع.ت" 26 عامًا، عاطل، ومقيم بدائرة قسم شرطة دار السلام ، سبق اتهامه فى 7 قضايا آخرها سرقة، و"إبراهيم.ق.ع"، 27 عامًا، عاطل، ومقيم بدائرة قسم شرطة دار السلام، وبحوزتهما الهاتف المحمول، والمبلغ المالى المستولى عليهما، والسلاح الأبيض المستخدم فى الواقعة.
وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.