البث المباشر الراديو 9090
خيرت الشاطر
أجلت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و23 آخرين من قيادات جماعة الإخوان فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع حماس" وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، لجلسة 29 يونيو الجارى لتعذر إحضار المتهمين من محبسهم.

وكلفت المحكمة النيابة العامة بتقديم ما يفيد وفاته المتهم محمد مرسى بالجلسة المقبلة مع استمرار حبس المتهمين.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس وحضور الياس إمام رئيس نيابة أمن الدولة العليا، وسكرتارية حمدى الشناوى.

كانت محكمة النقض فى وقت سابق قد قضت بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسى و21 آخرين وقررت إعادة المحكمة.

كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت فى 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر ومحمد البلتاجى، وأحمد عبد العاطى ،بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسى ومحمد بديع و16 أخرين والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوى، وأسعد الشيخة.

حيث كانت محكمة النقض قد أصدرت حكمها بإعادة محاكمة المتهمين الجديد بعد أن قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى بمعاقبة المتهمين محمد خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجى، وأحمد عبد العاطى السيد محمود عزت، ومتولى صلاح الدين عبد المقصود، وعمار السيد البنا، وأحمد رجب سليمان، والحسن خيرت الشاطر، وسندس شلبى، وأبو بكر حمدى، وأحمد محمد الحكيم، ورضا فهمى خليل، ومحمد أسامة محمد العقيد، وحسين القزاز، وعماد الدين عطوة، وإبراهيم فاروق الزيات، بالإعدام شنقًا.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز