المتهم
تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بنشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين من خلال تطبيق واتس آب.
تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بلاغا من شخصين، كل على حده، بتضررهما من أحد الأشخاص تواصل معهما من خلال تطبيق "واتس آب" وإيهامهما بتقديم عروض لبيع أجهزة كهربائية وألعاب وفى سبيل ذلك قاما بتحويل مبالغ مالية إليه ولم يقم بتنفيذ الاتفاق.
وتبين أن وراء ارتكاب الواقعتين، عاطلا، مواليد 1984، مقيما بمحافظة الدقهلية، سبق ضبطه واتهامه فى قضيتى "أموال عامة، سرقة"، وتم ضبطه بمحل إقامته، واعترف بارتكاب الواقعتين، موضحا قيامه بإيهام المواطنين ببيع وشراء المنتجات الإلكترونية عبر شبكة "الإنترنت" من خلال تطبيق "واتس آب" بغرض النصب والاحتيال عليهم للاستفادة منهم ماديا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهم.