غسيل أموال ـ أرشيفية
اتخذت وزارة الداخلية الإجراءات القانونيـة حيـال 4 عناصر إجرامية لقيامهم بغسـل 40 مليون جنيه حصيلة الإتجار بالمواد المخدرة، وذلك استمرارا لجهود مكافحة جرائم غسل الأموال.
وأوضح بيان لـ"الداخلية" تمكن قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 4 عناصر إجرامية "لإثنين منهم معلومات جنائية" مقيمون بمحافظة الإسكندرية لقيامهم بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، وقدرت تلك الممتلكات بحوالى 40 مليون جنيه تقريبا.