البث المباشر الراديو 9090
 أسعار الخضراوات
كشفت دراسة جديدة مفاجأة بشأن قواعد عالم التغذية، إذ أظهرت أن الكربوهيدرات أخطر من الدهون على صحة الإنسان.

وأظهرت الدراسة التى أجريت فى 18بلدا وشملت 135 ألف شخص، أن الإكثار من الكربوهيدرات وخصوصا المكررة والمصنعة منها يزيد من خطر الوفاة المبكرة، فى حين أن تناول الخضروات والفواكه والبقوليات تقلص من حجم هذا الخطر.

وأوضحت الدراسة التى أجراها الباحثون فى مركز البحوث الصحية فى جامعة ماكماستر الكندية، أن الذين يتناولون نسبة كبيرة من الكربوهيدرات بمعدل 77% من طعامهم اليومى تصل نسبة احتمال وفاتهم المبكرة إلى 28% وينخفض الخطر فى حال التقليل من الكربوهيدرات.

ولفتت الدراسة التى نشرتها شبكة "سى بى إس" الأمريكية أن الذين يتناولون كميات كبيرة من الدهون بنسبة تصل إلى 35 % من طعامهم اليومى، معرضون بنسبة أقل بـ32% لخطر الوفاة المبكرة وأقل بـ18% من خطر السكتة الدماغية، مقارنة بأولئك الذين يأكلون نسبة أقل من الدهون

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز


اقرأ ايضاً