البث المباشر الراديو 9090
سيد الوكيل
قال الكاتب سيد الوكيل إن كتابه الجديد الصادر حديثًا عن دار روافد، يضم روايتين يجمعهما موضوع واحد وهو المثقفين وحياتهم وأزماتهم، حيث المثقف موضوعًا للتناول الروائى.

وأضاف الوكيل فى تصريحات لـ"مبتدا": "بدأت فى عام 1995 مشروع ينشغل بالكتابة عن المثقفين، بسرد حكاياتهم، حيث وجدت أننا مشغولين بحكايات الناس وننسى حكاياتنا الخاصة، فمن يكتب هذه الحكايات؟".

وتحدث الوكيل عن الرواية الأولى "فوق الحياة قليلًا"، حيث صدرت منها ثلاث طبعات، وتتناول حيوات المثقفين وقصصهم الحقيقية، ولكن مع استخدام للخيال الذى لا يتم بدونه النص الأدبى، حيث يتم نسج حكايات خيالية حول هؤلاء المثقفين، وتبقى كل الحكايات مهما امتلكت من خيال مرتبطة بالواقع أو لها جذور واقعية بطبيعة الحال.

وتابع: "أما الرواية الثانية وهى "الحالة دايت" فتنقسم إلى ثلاثة فصول، يتناول الأول سيرة الموت ويتعرض الثانى لسيرة الموتى أما الثالث فيحكى عن سيرة الكتابة، وأتناول فيها بعض شخصيات الرواية الأولى، وهى بشكل عام تدور حول ميتات المثقفين، وقد ظُلمت هذه الرواية لأنها صدرت فى عام 2011 وكانت الأحداث السياسية وقتها لا تسمح بمتابعتها ورصدها بشكل جيد".

وأشار الوكيل إلى أنه يعمل على كتاب جديد عن النقد التطبيقى، الذى يراه مهمل إلى حد كبير رغم أهميته الكبيرة، ويقوم الوكيل بالتأريخ للمرحلة بداية من نجيب محفوظ حتى الفترة الحالية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار