غسل الأيدى بالماء والصابون
ولاحظت الدراسة نفسها أن 3% فقط من الأمريكيين يقومون بغسل أيديهم بطريقة تحميهم من التسمم الغذائى، بالرغم من أنهم يستخدمون المياه فقط دون اللجوء إلى الصابون، ووجدت أن 34% فقط يستخدمون مقياس الحرارة للتأكد من طهى اللحوم جيدا، إذ أن الحصول على وجبة نصف مطهية من اللحم تؤدى إلى الكثير من الأمراض، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
وشنت وزارة الزراعة الأمريكية حملة سنوية للتوعية بأخطار التسمم الغذائى وتدنى مستويات النظافة الشخصية ونظافة المطابخ، والذى شددت على ضرورة غسل الأيدى لمدة لاتقل عن 20 ثانية بعد التعامل مع الدواجن واللحوم النيئة، مع تجفيف اليدين جيدا، وأوضح المشككون فى جدوى هذه الحملات أن 75% فقد ممن تعرضوا لهده البرامج قاموا بتطبيق الإراشادات والنصائح.