أمراض القلب
نجح علماء جامعة هارفارد فى التوصل إلى أسباب إصابة الرجال بأمراض القلب، وخصوصاً مرض نقص التروية، أى احتباس مطلق لتروية الدّم إلى أنسجة الجسم، والذى ينتج عن عدم تناول الرجال لوجبة الإفطار.
حيث أفادت نتائج أبحاث أُجريت على 27 ألف رجل تتراوح أعمارهم بين 45 و82، إصابة 1500 رجل بنقص التروية، وهو مرض يصيب عضلة القلب نتيجة نقص إمدادات الدم إلى القلب، وأرجع الباحثين سبب الإصابة إلى عدم تناول الرجال وجبة الإفطار، والتدخين، وتناول الكحوليات بكثرة.