البث المباشر الراديو 9090
مرض النقرس
كشفت دراسة طبية حديثة أن الأدوية المعالجة لمرض السكر والمنتمية إلى فئة "SGLT2" قد يكون لها فائدة إضافية فى تقليل خطر النقرس.

وأوضح الدكتور مايكل فراليك، أستاذ الباطنة فى كلية الطب جامعة "تورونتو" فى كندا، أن "SGLT2s" هى واحدة من أكثر فئات الأدوية فعالية للأشخاص المصابين بداء السكر من النمط الثانى، والتى قد تقلل أيضا من خطر الإصابة بالنقرس

ووفقا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فإن هذه الأدوية تجعل الكلى تتخلص من السكر من الجسم عن طريق البول.

ويعد النقرس نوعا من التهاب المفاصل الذى يصيب الملايين من الأمريكيين، وفقا للمعهد الوطنى الأمريكى لالتهاب المفاصل وأمراض العضلات والعظام.

وتظهر أعراض النقرس غالبا فى إصبع القدم الكبير، ويمكن أن تشمل الأعراض ألم المفاصل الشديد والتورم.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز