-
وجه الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية خلال مجلس الجامعة، عمداء الكليات باستمرار المتابعة اليومية لعملية تطعيم جميع عناصر المنظومة التعليمية ضد فيروس كورونا، للحد من انتشاره، مع مراجعة الكليات لموقف الطلاب من التطعيم بدءاً من 1 نوفمبر القادم.
-
نفى الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، ما تردد من تصريحات منسوبة إليه تفيد بأن هيئة ميناء الإسكندرية قد شهد تراجعا فى أعداد السفن بواقع 30 % منذ تطبيق المنظومة الجمركية للتسجيل المسبق للشحنات ACI.
-
أحبطت الإدارة العامة لمكافحة التهريب بميناء الإسكندرية بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة، محاولة تهريب كمية من لحوم التريمنج "بقايا اللحوم" المحظور استيرادها طبقا لقوانين الزراعة والهيئة القومية لسلامة الغذاء والجمارك والاستيراد والتصدير، وذلك للمرة الثانية على التوالى خلال أسبوع.
-
تفقد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، معدات شركة الصرف الصحى بمحطة التنقية الشرقية، لمتابعة جاهزية الشركة وجميع الأجهزة المعنية لمجابهة نوات الشتاء.
-
أخمدت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، حريقًا هائلًا اندلع، اليوم الأربعاء، بمحل ملابس فى ميدان محطة مصر بحى وسط، دون حدوث إصابات.
-
واصلت الإسكندرية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، جهودها لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التى حددتها الدولة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".
-
نفذ حى المنتزه أول شرق الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حملة استهدفت إزالة شرفة عقار آيلة للسقوط، وذلك لخطورتها الداهمة على حياة المواطنين والمارة.
-
أطلق حى المنتزه أول بالتنسيق مع مديرية الصحة فى الإسكندرية، قافلة طبية ومجتمعية بمنطقة عزبة محسن، للكشف على المواطنين، وتقديم العلاج بالمجان.
-
كثفت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع شركة نهضة مصر أعمال، رفع القمامة من الشوارع، وتطهير صناديق القمامة والسيارات الحاملة لها، ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.
-
قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة وضعت خطة شاملة للتحول الرقمى الكامل وميكنة الموانئ، وذلك بالتعاون مع العديد من الوزارات والهيئات المشاركة فى العمل بالموانئ البحرية والبرية.