البث المباشر الراديو 9090
الدكتور كريم همام
قال الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى للأنشطة الطلابية، ومدير معهد إعداد القادة بحلوان، إنَّ طلاب ذوي الهمم هم جزء لا يتجزأ من المجتمع الجامعي، مضيفًا: "ونحن لدينا رؤية واستراتيجية لذوي الهمم على مستوى الجامعات".

وأكد في تصريحات لـ "مبتدا"، أنَّ الجامعات تعمل على تنظيم فعاليات خاصة بذوي الهمم، مشيرًا إلى أنَّ عدد مراكز التدريب لهم وصل 18 مركز تدريب، والذي كان آخره ما افتتح الأسبوع الماضي، وذلك بشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية المستدامة.

وأشار إلى أنَّ وجود تعاون مع مؤسسات المجتمع الخيري المصري لتوفير أدوات ذوي الهمم داخل الجامعات مما يُسهم في تيسير الدراسة لهم فضلًا عن توفير برامج تعمل بلغة الاشارة تساعدهم على العلم. 

وأكد أنّ المعهد يعمل على إعداد قائد من ذوي الهمم في المجالات كافة، موضحًا أنه يتم تدشين برامج مختلفة لهم تحت شعار مبدعون باختلاف.

وكشف همام عن افتتاح ملتقى المبادرات الطلابية لذوي الهمم للدمج مع الأسوياء في شهر مارس المقبل، - في 6 مارس - وذلك بحضور أكثر من 280 طالب وطالبة بمعهد إعداد القادة على أن يستمر أسبوع كمعسكر للعصف الذهني لاستخراج مبادرات بمختلف المجالات تخدمهم بالحرم الجامعي. 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار