البث المباشر الراديو 9090
جانب من القافلة
اختتم معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمال حملة القوافل البيطرية المجانية، التي جرى تنفيذها في قرى 3 محافظات، خلال الأسبوع الجاري.

جانب من القافلة
جانب من القافلة
جانب من القافلة

وقال الدكتور مصطفى فاضل، مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، إن تلك القوافل، تأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتعليمات الدكتور عادل عبدالعظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، وفي إطار المبادرة الرئاسية حياه كريمة.
وأشار إلى أن أعمال القافلة شملت قرى محافظات: المنيا، بني سويف، الأسكندرية، حيث قدمت خدماتها لحوالي 12274 رأس ماشية.

وأضاف أنه جرى فحص وعلاج بالمجان لعدد 6231 في إطار التعاون بين معهد بحوث التناسليات الحيوانية ومؤسسة مصر الخير والهيئة العامة للخدمات البيطرية متمثلة في مديريتي الطب البيطري في محافظتي المنيا وبني سويف.

جرى أيضا في الوقت نفسه فحص وعلاج بالمجان لعدد 6016 حالة في إطار الحملة القومية للقوافل البيطرية المجانية لمحافظة الإسكندرية بالتعاون بين معهد بحوث التناسليات الحيوانية ومعاهد الثروة الحيوانية بالمركز والهيئة العامة للخدمات البيطرية متمثلة في مديرية الطب البيطري بالإسكتدرية وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

وذكر فاضل أنه جرى أيضا فحص وعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين بقرى المحافظات الثلاث، في الفترة من 18 مايو إلى 23 مايو 2024 بطواقم عمل متنوعة حيث جابت العيادات البيطرية المتنقلة والمجهزة بأحدث التقنيات الحديثة من معهد بحوث التناسليات الحيوانية مثل أحدث أجهزة الأشعة التشخيصية ومنظار البطن الجراحي لاستعادة الكفاءة التناسلية لحيوانات المزرعة وتحسين السلالات الحيوانية ورفع كفاءتها الإنتاجية بما يتوائم مع التغيرات المناخية واختيار السلالات التي يتم التحسين بها حسب طبيعة المناخ في كل محافظة في القرى الأكثر احتياجا للخدمة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار