البث المباشر الراديو 9090
جامعة طنطا
عُقد، اليوم الأحد، مؤتمر في جامعة طنطا للإعلان عن حصولها على المركز الأول بين الجامعات المصرية في مجال محو الأمية للمواطنين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المالي 2023/2024، حيث تم محو أمية 48985 مواطنًا.

جاء هذا بحضور كل من: الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بالإضافة إلى مدير فرع الهيئة بمحافظة الغربية وعددٍ من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

في بداية كلمته، قدم رئيس جامعة طنطا الشكر للقيادة السياسية على دعمها للمبادرات المجتمعية التي تهدف إلى خدمة المواطنين وبناء الإنسان، مشيدًا بتحقيق الجامعة لإنجازات مستمرة في مجال محو الأمية، وتصدرها للمرتبة الأولى بالمرة الرابعة. وأكد أهمية مشاركة الطلاب في هذه المبادرات لتحقيق رؤية القيادة السياسية لدور المؤسسات التعليمية العليا في تقديم خدمات مجتمعية تنموية.

وأشاد رئيس جامعة طنطا بانخفاض معدل الأمية في محافظة الغربية بنسبة تقترب من الثلث خلال ثلاث سنوات، مؤكدًا على التعاون الفعّال مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والشركاء التنمويين في المحافظة. وأوضح أن ذلك يأتي في إطار جهود الجامعة في خدمة المجتمع المحلي والإقليمي، ودعم المبادرات الرئاسية مثل مبادرة "حياة كريمة".

من جانبه، قدم الدكتور عيد عبد الواحد شكره إلي جامعة طنطا على جهودها المستمرة في دعم المشروع القومي لمحو الأمية، مؤكدًا على الإطار الفكري والاستراتيجي والأداء التنفيذي المتميز للجامعة.

وفي ختام المؤتمر، تم تبادل الدروع بين رئيس الجامعة ونائبه لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وتم تكريم عمداء الكليات المشاركة في مبادرة محو الأمية، مثل عميد كلية التجارة وعميد كلية الآداب وعميد كلية الحقوق وعميد كلية الزراعة، بالإضافة إلى وكلاء الكليات.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار