عقارات
رصدت عدسة "مبتدا"، عمليات البناء المخالفة على طريق "غشام" بمدينة الزقازيق، فى تحدٍ صارخ للقرارت الحكومية والقوانين، التى تمنع البناء العشوائى.
كان الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية، قد طالب رئيس مجلس مدينة الزقازيق بضرورة حصر ملفات عمارات وأبراج "الغشام" لدراسة كل عمارة على حدة، لبحث وضع كل منها وتحديد الأبراج المخالفة، تمهيدًا لإزالتها.
وأصدر المحافظ قرارات تقضى بإزالة العقارات والمبانى المخالفة، لكن حتى كتابة هذه السطور لم ينفذ أى منها.
وتقدم عشرات الأهالى، بالعديد من الشكاوى للمحافظ، لوقف جميع أعمال البناء بالمنطقة، ومصادرة مواد ومعدات البناء، خصوصًا وأن شبكة الخدمات وشبكات المياه والصرف الصحى بالمنطقة لم تعد تحتمل أى توسعات عمرانية جديدة.