البث المباشر الراديو 9090
تحدى كيكى
علق الخبير المرورى اللواء مجدى الشاهد، الأحد، بنظرة قانونية على "تحدى كيكى" المنتشر مؤخرًا، والذى يتداوله المواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وأوضح الشاهد خلال تصريحات تلفزيونية أن العقوبة القانونية لتحدى "كيكى"، طبقًا لقانون المرور المصرى هى الغرامة المالية من 100 وحتى 300 جنيه، مشيرًا إلى أن هذه العقوبة مقررة طبقًا للمادة 81 مكرر 2 فى الفقرة "أ"، والتى تنص على أنه على كل قائد مركبة لا يغلق أبوابه متعمدًا أثناء السير فى الطريق، والقيادة دون السرعة المقررة يتم تغريمه من 100 وحتى 300 جنيه مصرى.

وأشار الخبير المرورى إلى أنه فى حالة الإصابة أو الوفاة أو التسبب فى تلف المركبات، فإن العقوبة تتحول إلى عقوبة جنائية ويسند إلى النيابة العامة التحقيق فيها.

وحذر اللواء مجدى الشاهد من السير وراء الظواهر السلبية والمستوردة من الخارج، والتى من شأنها تخريب المجتمع، مشيرًا إلى التحدى الذى ظهر مؤخرًا وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى فيديوهات لشخصيات عامة يقومون به، مطالبًا المواطنين بالتوقف عن هذا الأمر، موضحًا أنه يخشى تطور الأمر وخروجه عن الإطار الفردى متحولًا إلى ظاهرة عامة تعطل الطرق، أو تتسبب فى أذى للأشخاص أو الممتلكات.

وأضاف أن المادة 81 مكرر 2 من القانون المرورى، تنص على أن أى شخص يحتجز جزءًا من الطريق، أو يمنع استخدام المارة لنهر من الطريق، أو يتسبب فى تضيقه وإعاقة المرور، ويعرض الأرواح والأموال للخطر، تصل عقوبته إلى الحبس سنة أو دفع غرامة من ألف وحتى 3 آلاف، وتتضاعف عند التكرار خلال عام من صدور الحكم.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار