اللوز
قالت دراسة بحثية جديدة أجرتها جامعة تورونتو، إن تناول اللوز مع الإفطار كل صباح يطيل العمر، ويقلل من مستويات الكولسترول فى الجسم.
ويعتبر اللوز نظامًا غذائيًا متوازنًا يحتوى جميع العناصر الغذائية الأساسية، مثل الكربوهيدرات والمعادن والبروتين والدهون والفيتامينات وغيرها.
كما أن اللوز غنى بفيتامين E والأحماض الدهنية أوميجا 3، التى يمكنها تكسير الكولسترول المتراكم فى الجسم.
وأوضحت الدراسة التى نقلتها "سكاى نيوز"، أن استهلاك ما لا يقل عن 4 حبات من اللوز مع وجبة الإفطار يمكن أن يقلل من نسبة الكولسترول، وبالتالى منع تلك الأمراض القاتلة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.